تركيب سيراميك

 

بعد الانتهاء من عملية تركيب السيراميك ، يجب أن يستريح السيراميك لمدة 24 ساعة ، لأنه يحظر المشي عليه مع تهوية جيدة للمكان.



1-تلميع الأرضية بالرمل

الخطوة الأولى في تركيب السيراميك هي تلميع الأرضية بالرمل ، لكن عليك اختيار نوع ممتاز من الرمل بدون شوائب.يجب أن يكون الرمل متساويا في جميع مناطق الغرفة حيث سيتم وضع السيراميك.

2. خلط الأسمنت

عملية خلط الأسمنت ليست صعبة ، ولكن من الضروري الحرص على عدم الخلط بكميات كبيرة حتى لا تجف ، لأن كمية الأسمنت يتم خلطها أولا بالرمل بنسبة 6 رمل إلى 1 أسمنت ، ثم يضاف الماء ويقلب الخليط باستخدام الناخس.إذا كان جافا قليلا ، أضف القليل من الماء.

3-تحديد مسار التثبيت

قبل البدء في تركيب السيراميك ، من الضروري تحديد اتجاه العمل.هذا يعني أنه بعد تركيب السيراميك سوف تكتشف أين ستذهب المياه ، لأنه من الضروري البدء من أبعد نقطة من الصرف إليها.

4. مرحلة التثبيت

يفضل استخدام أسافين بلاستيكية بحيث تظل الأبعاد بين البلاط كما هي

في هذه المرحلة ، ضع كمية خليط الرمل والأسمنت على الأرضية الرملية ، وادهنها حتى يصل سمكها إلى 2.5 سم فقط ، مع مراعاة الفرشاة المتسقة للخليط على البلاط ، ثم ابدأ في وضع أول لوح خزفي وطرق بمطرقة مطاطية للاندماج جيدا مع خليط الأسمنت. استمر في تثبيت البلاط المتبقي ، لكن اترك فجوة من 2-5 ملليلتر بين البلاط. هذه المسافة بين البلاط ضرورية لتجنب مشكلة التمدد الحراري

5. استخدام توازن الماء

طريقة تركيب السيراميك باستخدام الأسمنت

لضمان مستوى السيراميك الأفقي ، تحتاج إلى توازن الماء.

يعد استخدام توازن الماء من أهم الخطوات في كيفية تركيب السيراميك باستخدام الأسمنت ، حيث أن هذا التوازن هو الذي يحدد اتجاه حركة الماء أثناء عملية التنظيف.1في المستقبل ، أسوأ شيء في التثبيت غير الصحيح للبلاط الخزفي أو العادي هو أنه في أماكن معينة يتم تجميع المياه وعدم تصريفها بشكل صحيح ، لذلك يجب تعديل المنحدر الأفقي للأرضية بشكل صحيح.

أولا ، من الضروري تحديد اتجاه قناة الصرف الموجودة في الغرفة ، ثم يجب توجيه اتجاه إمالة البلاط نحو قناة الصرف ، بحيث يتم الاحتفاظ بتوازن الماء على البلاط في اتجاهات مختلفة وتأكد من أن الفقاعات تقع قليلا في الاتجاه المعاكس لمكان الصرف.

6-مرحلة تركيب الزوايا

قطع السيراميك

كن حذرا أثناء استخدام الصواريخ الكهربائية!

في هذه المرحلة ، عندما تصل إلى المكان الذي لا تحتاج فيه إلى البلاط بأكمله ، تحتاج إلى أخذ الحجم اللازم ، ووضع علامة على الأبعاد على البلاط والرسم. ثم ، باستخدام مقص يدوي أو صاروخ كهربائي ، يتم قطع الجزء المراد تثبيته وتثبيته لأن اللوح الكامل مثبت بالكامل.

إذا كنت ستستخدمه لأول مرة ، فمن المستحسن استخدام أخصائي لمعرفة كيفية الاحتفاظ به بشكل صحيح وآمن عند قطع البلاط.

7-التشطيب النهائي

المرحلة الأخيرة من طريقة تركيب السيراميك بالأسمنت هي خلط كمية صغيرة من الأسمنت الأبيض بالماء حتى يصبح لزجا قليلا ويمكن أن يضيف لونا مطابقا للون السيراميك.بعد ذلك ، من خلال وضع كمية الخليط على البلاط واستخدام ممسحة يدوية ، يتم ملء جميع الفراغات بين ألواح السيراميك ، وقد تحتاج كمية الخليط إلى المزيد اعتمادا على الفراغات الموجودة في الأسفل ، ولكن يجب الاستمرار في القيام بذلك لملء جميع الفراغات.