صيانة المسابح

 

في الواقع ، توفر حمامات السباحة الكثير من الترفيه والمتعة لغالبية الناس وتضيف لمسة جمالية إلى المنزل ، ولكن هذه المسابح تتعرض باستمرار للتلوث نتيجة تراكم الأوساخ والحطام ، مما قد يسبب مشاكل صحية وتلف معدات حمامات السباحة.هذا هو السبب في أن حمام السباحة يحتاج إلى العناية به والمشاركة المستمرة في الصيانة ، وعملية التنظيف جزء من الحياة اليومية.



الخطوة الأولى التي يجب القيام بها هي تنظيف سطح المسبح عن طريق ربطه بعمود تلسكوبي ، باستخدام شبكة كاشطة ، والتي تسحب الأوساخ والأجسام الغريبة على سطح الماء ، ويفضل القيام بهذه الخطوة بشكل يومي ، وتحقيق الهدف المتمثل في ضمان نظافة السطح من الملوثات.

ثم قم بإصلاح الفرشاة بعمود تلسكوبي لتنظيف جوانب الحوض والسلالم بفرشاة وفرك هذه الأجزاء بقوة لإزالة الأوساخ المرفقة.

تعتبر أقراص الكلور المعقمة مهمة جدا في حمامات السباحة ، وبالتالي يجب إضافتها إلى مياه البركة حيث تذوب هذه الأقراص ببطء وتساعد على إطلاق الكلور في الماء ، وتعقيم حمام السباحة عن طريق قتل البكتيريا والبكتيريا.حاضر فيها. يجب إضافة هذه الأقراص إلى جميع الأدوات المستخدمة في المسبح ، مثل الشباك الكاشطة والعوامات ، للتأكد من خلوها من البكتيريا بنسبة 100٪.

تكمن أهمية الحفاظ على حمام السباحة بشكل منتظم في حمايته من التلوث والتأكد من أن الماء الموجود في المسبح فعال للتأكد من أنه آمن تماما للسباحة في المسبح لأن الماء الموجود في المسبح يتعرض للبكتيريا والفيروسات والطحالب والكائنات الدقيقة الأخرى ، والتي إذا لم يتم صيانتها بشكل صحيح ستسبب العديد من المشاكل الصحية. يقع في قلب المدينة. للحفاظ على جودة مياه المسبح عليك اتباع الخطوات التالية:

مرشح حمام السباحة

يتم ضخ المياه في حوض السباحة من خلال مرشح للمساعدة في إزالة الأوساخ والجزيئات التي قد تعلق على الماء ، ولكن معظم المرشحات المستخدمة غير قادرة على تصفية كل المياه في حوض السباحة.لهذا السبب ، يجب ألا تعتمد عليها وحدها ، ولكن يتم استخدام مواد أخرى ، مثل الكلور ، والتي تعقم الماء وتقتل الكائنات الحية الدقيقة.

مستوى الرقم الهيدروجيني (الرقم الهيدروجيني)

يستخدم الأس الهيدروجيني لقياس الأس الهيدروجيني أو القلوية للمياه في المسبح وفي هذه الحالة من الضروري التأكد من أن قيمة الأس الهيدروجيني تتراوح بين 7-7.6 ، وهي قيمة مثالية وآمنة للمياه.